وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

تركيب بيوت ذكية” للطيور على أشجار امستردام

يسعى مصمم في أمستردام إلى تنفيذ مشروع لتركيب بيوت للطيور على الأشجار في أنحاء العاصمة الهولندية توفر للمارة خدمة واي فاي مجانية عندما يكون الهواء نقياً .
وتحاول مبادرة تري واي فاي في أمستردام توعية السكان بخطورة تلوث الهواء من خلال إظهار مؤشر مرئي على نوعية الهواء ولجأت إلى فكرة تركيب وحدات تشبه بيوت الطيور على الأشجار في الشوارع والأحياء وتحتوي أجهزة استشعار للتلوث تبين مستوى تلوث الهواء وتكافيء السكان باتصال مجاني بالإنترنت واي فاي عند تحسن جودة الهواء .
والهدف تشجيع الناس على استعمال وسائل نقل نظيفة مثل الدراجات الهوائية لتخفيض مستويات التلوث وتأتي هذه المبادرة في وقت حرج بعدما أعلن الشهر الماضي أن مستويات تلوث الهواء في بعض أنحاء المدينة المعروفة بنقاء هوائها تجاوزت معايير الاتحاد الأوروبي .
ويقول مؤسس المشروع بوريس لام بصفتي مصمماً بدأت أبحث عن وسيلة بسيطة لجعل تلوث الهواء مرئياً للمواطنين بشكل يجعلهم يفهمون الوضع عاطفياً بدل اللجوء إلى البيانات والخرائط المعقدة .
ومن خلال نظام التحفيز تقدم مبادرة تري واي فاي أسلوبا بديلا عن مبادرات المحافظة على نظافة الهواء التي تبدو نوعا من التقييد للمواطنين بتوجيه اللوم إليهم وتحميلهم مسؤولية تلوث الهواء بحسب ما قال لام .
وبدلا عن ذلك يسعى لام إلى اختراق تلك الدائرة السلبية عبر مكافأة المواطنين على جهودهم في حماية البيئة .
وثبت لام بضعة بيوت للطيور حتى الآن ويأمل في النهاية تركيب 500 بيت مزودة بأجهزة استشعار في أنحاء أمستردام آملاً أن يساهم سكان المدينة في تمويل المشروع .
وتعاني أمستردام من أحد أسوأ معدلات تلوث الهواء في قارة أوروبا وأشار تصنيف أوروبي لنظافة الهواء صدر العام الماضي إلى اتباعها سياسات دون المستوى وتراجع ترتيبها مقارنة مع عام 2012 كما تأخرت مكانتها عن مدن أوروبية أكبر حجما مثل لندن وباريس

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!