وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة سومر الاخباريةكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة سومر الاخباريةعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة سومر الاخباريةانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة سومر الاخباريةمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة سومر الاخباريةعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة سومر الاخباريةوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة سومر الاخباريةمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة سومر الاخباريةملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة سومر الاخباريةماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة سومر الاخباريةتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة سومر الاخباريةفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة سومر الاخباريةاللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة سومر الاخباريةمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةالرجل المناسب في المكان المناسب وكالة سومر الاخباريةحكمة الرئيس وكفاءة المحافظ
أحدث_الأخبار

الحلبوسي زعيم المكون السني بشهادة حشود جماهيره

 

اثبت السيد محمد الحلبوسي في اكثر من مناسبة سياسية انه القائد الكاريزمي الاهم والاكثر حضوراً بين ابناء مكونه، وانه يتمتع بشعبية كبيرة أهلت كتلته السياسية للفوز باكبر عدد من المقاعد البرلمانية ووصوله الى رئاسة البرلمان بلا منازع، الا ان حجم الحشود الشعبية الكبيرة التي خرجت معترضة بشكل عفوي على قرار المحكمة الاتحادية المجحف بالغاء عضويته في مجلس النواب بدعوى التزوير المزعوم، اثبتت بشكل جازم ان الحلبوسي هو الزعيم السني الاهم في تاريخ العملية السياسية منذ 2003 حتى الان، وان تأثيره في جماهير مكوّنه وقدرته على تحريكه يعدل تأثير السيد مقتدى الصدر في الشارع الشيعي، وان هذه الزعامات والقيادات المكرّسة جماهيريا هي السبيل الامثل لترتيب الاوضاع السياسية المضطربة في البلد.
وقد قوبل الحلبوسي هذا اليوم السبت 18/11/2023 في اطار جولته بمحافظة الانبار باستقبال جماهيري حاشد قطع الطرق الرئيسة الكبرى في مدينة الرمادي، ليثبت ان شرعية الحلبوسي كممثل حقيقي للشعب وكقائد للمكون السني لايمكن ان تكون موضع تلاعب او تآمر او صفقات سياسية او ربما اخطاء قانونية، وان خروج هذه الحشود الكبيرة المؤيدة له هو الاستفتاء الدامغ على احقيته بتمثيل وزعامة مكونه ومن ثم حقه الاصيل في رئاسة مجلس النواب العراقي وهي حصة المكون السني في الرئاسات الثلاث.
لذا وجب على زعامات الرئاسات الاخرى ( رئاسة الجمهورية و رئاسة الوزراء و رئاسة مجلس القضاء الاعلى) تدارك الامور واعادتها الى نصابها بالغاء قرار المحكمة الاتحادية حسب القانون والدستور الذي لم يمنحها حق الغاء عضوية نائب منتخب بارادة الشعب الذي هو اساس كل السلطات ومصدرها الاول،حتى وان تحججت المحكمة الاتحادية بادعاء التزوير المزعوم لانها تهمة لم تثبت على رئيس مجلس النواب اصلا، ولان مهمة اثباتها من عدمه لاتقع ضمن مسؤوليات واختصاص المحكمة الاتحادية، انما من اختصاصات المحاكم الجنائية، وانه لايجوز اصدار حكم مؤسس على تهمة لم تثبت بعد.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!