وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه..
أحدث_الأخبار

الحلبوسي زعيم المكون السني بشهادة حشود جماهيره

 

اثبت السيد محمد الحلبوسي في اكثر من مناسبة سياسية انه القائد الكاريزمي الاهم والاكثر حضوراً بين ابناء مكونه، وانه يتمتع بشعبية كبيرة أهلت كتلته السياسية للفوز باكبر عدد من المقاعد البرلمانية ووصوله الى رئاسة البرلمان بلا منازع، الا ان حجم الحشود الشعبية الكبيرة التي خرجت معترضة بشكل عفوي على قرار المحكمة الاتحادية المجحف بالغاء عضويته في مجلس النواب بدعوى التزوير المزعوم، اثبتت بشكل جازم ان الحلبوسي هو الزعيم السني الاهم في تاريخ العملية السياسية منذ 2003 حتى الان، وان تأثيره في جماهير مكوّنه وقدرته على تحريكه يعدل تأثير السيد مقتدى الصدر في الشارع الشيعي، وان هذه الزعامات والقيادات المكرّسة جماهيريا هي السبيل الامثل لترتيب الاوضاع السياسية المضطربة في البلد.
وقد قوبل الحلبوسي هذا اليوم السبت 18/11/2023 في اطار جولته بمحافظة الانبار باستقبال جماهيري حاشد قطع الطرق الرئيسة الكبرى في مدينة الرمادي، ليثبت ان شرعية الحلبوسي كممثل حقيقي للشعب وكقائد للمكون السني لايمكن ان تكون موضع تلاعب او تآمر او صفقات سياسية او ربما اخطاء قانونية، وان خروج هذه الحشود الكبيرة المؤيدة له هو الاستفتاء الدامغ على احقيته بتمثيل وزعامة مكونه ومن ثم حقه الاصيل في رئاسة مجلس النواب العراقي وهي حصة المكون السني في الرئاسات الثلاث.
لذا وجب على زعامات الرئاسات الاخرى ( رئاسة الجمهورية و رئاسة الوزراء و رئاسة مجلس القضاء الاعلى) تدارك الامور واعادتها الى نصابها بالغاء قرار المحكمة الاتحادية حسب القانون والدستور الذي لم يمنحها حق الغاء عضوية نائب منتخب بارادة الشعب الذي هو اساس كل السلطات ومصدرها الاول،حتى وان تحججت المحكمة الاتحادية بادعاء التزوير المزعوم لانها تهمة لم تثبت على رئيس مجلس النواب اصلا، ولان مهمة اثباتها من عدمه لاتقع ضمن مسؤوليات واختصاص المحكمة الاتحادية، انما من اختصاصات المحاكم الجنائية، وانه لايجوز اصدار حكم مؤسس على تهمة لم تثبت بعد.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
نقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته