وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

قاعة الشهيد عثمان العبيدي تصدح بنغمات صوفية

ضمن منهاج شهررمضان المبارك،  احيت  فرقة «بغداد» للموسيقى العربية بقيادة المايسترو علي خصاف، وبمشاركة فرقة بيت المقام العراقي وفرقة الانشاد العراقية التابعة لدائرة الفنون الموسيقية ومجموعة من المطربين ، اصبوحة استذكارية للاغنية الصوفية والموشحات الدينية واشعار واناشيد كتبها ولحنها منتسبو الدائرة ، على قاعة الشهيد عثمان العبيدي، نهاية الاسبوع الماضي، بحضور بعض مسؤولي وزارة الثقافة ونخبة من محبي هذا الفن.
انسجام وتناغم
وكيل وزارة الثقافة ومدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة فوزي الاتروشي اكد ، خلال حديثه لـ « الصباح»، ان «الاحتفالية هدفها الانسجام والتناغم مع مشاعر الناس وأحاسيسهم من خلال تقديم أغان دينية بالمناسبة وابتهالات كجزء من طقوس رمضان وهي تقع سنويا ضمن منهاج الدائرة الفني، وان الاغنية الدينية والصوفية عميقة الغور في التاريخ والأغاني بدأت أصلا كفن في المعابد ولم يكن الدين يوما متعارضا مع الغناء كتعبير عن العواطف الانسانية». فيما اشار المايسترو علي خصاف، الى ان «دائرة الفنون الموسيقية مستمرة بنشاطاتها وبالذات في شهر رمضان، ففيه استذكارات للاغنية الصوفية الدينية التقليدية التي كان لها حضور كبير وواسع في الاشهر ذات الطابع الديني». لافتا الى ان «جميع الفرق المتواجدة في الدار هي في قمة الاستعداد لاحياء الاغاني التراثية والفولكلورية والموشحات الدينية والصوفية والاغاني الوطنية والعاطفية وغيرها». فيما عبر الفنان نجاح عبد الغفور عن سعادته  لمشاركته بهذا الحفل، قائلا : «في هذا الشهر المبارك وهذه الدعوة المميزة نشارك فيها دعما لقواتنا المسلحة دفاعا عن ارض العراق، وايضا لتقديم بعض الابتهالات الدينية تكرما وتقربا لله. مبينا ان عمل « رمضان الخير» الذي قدمه خلال الحفل، من كلمات الشاعر قاسم بديري والحان حيدر شاكر، وتم في استديوهات قناة العراقية».
موشحات وترانيم
قدمت خلال الحفل، عدة ابتهالات وموشحات وترانيم اختيرت خصيصا لهذا الحفل الرمضاني، اضافة الى ان بعضها كتب على يد مؤلفي وشعراء الدار، و ابرزها (يا رسول الله –اداء المطرب نمير ناظم)، و( بني الانسان- لفؤاد غنى – اداء جماعي من الحان وكلمات الملا عثمان الموصلي). اضافة الى اغنية (رمضان الخير للفنان نجاح عبد الغفور) و(محمد رسول الله – كلمات حسن الخزاعي والحان محسن فرحان واداء الفنانة الواعدة نادية) و(يا خالقي كلمات جليل خزعل الحان علي خصاف واداء فرقة الانشاد العراقية وفرقة بغداد للموسيقى العربية، وغيرها من الموشحات والاغاني الدينية، كما تم تكريم جميع المشاركين لمساهمتهم في انجاح هذا الحفل الديني.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق