وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

الاسدي يطالب وزير العدل بتنفيذ احكام الإعدام في الكرادة وبلد وسوق عريبة

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون وفي ( جبهة الاصلاح ) عدنان الاسدي الاربعاء وزير العدل بتنفيذ احكام الإعدام بحق ( مجرمي القاعدة وداعش ) في مواقع التفجيرات التي شهدتها مناطق الكرادة وسوق عريبة في بغداد و ( سيد محمد ) في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين مشيرا الى أن عوائق تنفيذ احكام الإعدام قد ازيلت بعد مصادقة رئيس الجمهورية على قانون تعديل أصول المحاكمات الجزائية . 
وقال الاسدي في حديث لـ وكالة سومر الاخبارية نطالب وزير العدل وأركان وزارته بتنفيذ احكام الإعدام بحق المجرمين الارهابين من القاعدة وداعش في موقع تفجير الكرادة وموقع تفجير السيد محمد في بلد وفي موقع تفجير سوق عريبة في مدينة الصدر مبينا أن العوائق والاسباب التي كانت تعرقل تنفيذ احكام الإعدام قد ازيلت اليوم بعد مصادقة رئيس الجمهورية على قانون تعديل أصول المحاكمات الجزائية والذي بموجبه لايحق لهؤلاء المجرمين بطلب اعادة المحاكمة الا لمرة واحدة .
واضاف الاسدي أن المسؤولية القانونية ستكون على وزير العدل وأركان الوزارة في حالة تاخر التنفيذ بعد ازالة العائق الذي يؤخر تنفيذ احكام الإعدام مطالبا في الوقت نفسه رئيس الجمهورية محاسبة من كان السبب في تاخير المصادقة على القانون لفترة قاربت السنة وتحميلهم مسؤولية تاخير التنفيذ بعدم تحقيق الردع للجريمة .
وصادقت رئاسة الجمهورية امس الثلاثاء 12 تموز 2016 على قانون تعديل أصول المحاكمات الجزائية فيما وجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بالتحقيق في تأخير تنفيذ ذلك .
وكانت وزارة العدل ذكرت في ( 4 تموز 2016 ) عدم حصولها على المصادقة لمشروع التعديل على المادة 270 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ( الخاصة بإعادة المحاكمة ) للإسراع بتنفيذ أحكام الإعدام بعد أن قدمت المشروع

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب