وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

6 حالات تؤكد أنك على وشك الإغماء.. و6 إسعافات أولية

يحدث الإغماء بسبب انخفاض في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ويمكن أن يحدث الإغماء لكل الأطفال والبالغين، فهناك بعض الأعراض التي تحدث قبل الإغماء عليك معرفتها واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بها. وفيما يلي نعرض لأهم 6 علامات – حسب مواقع طبية – تؤكد أنك على وشك الإغماء، وهي:

أولا: الشعور بالدوار ثانيا: رؤية بقع أمام العين ثالثا: البدء في اللهاث رابعا: رعشة في الأطراف والشفاه خامسا: الشعور بالغثيان سادسا: سخونة في الأطراف

ويمكن للشعور بالإغماء أن يحدث في أي وقت تقريبا، والخطوات التالية تحد من المخاطر التي تنطوي عليها نوبة الإغماء:

أولا: الجلوس، فعدم الجلوس يعني خطر السقوط على أشياء حادة أو صلبة أو ما هو أسوأ مثلاً او التعرض للكسور، ولا تفعل أي شيء قبل الجلوس.

ثانيا: التنفس بعمق، إذا كنت تعاني مع القلق والتوتر أو اللهاث في لحظة، يجب أخذ نفس عميق، والتنفس البطيء يساعدك في غضون ثوان. ثالثا: طلب المساعدة بصوت عال، وقد تشعر وكأنك تتحدث بهدوء جدا بسبب ما يحدث لك والذي يؤثر على السمع لديك فلا تقلق، فقط تبقي الدعوة لشخص ما حتى تظن أن لديك انتباههم. رابعا: أوجد لنفسك مكانا لرفع قدميك، وهذا سوف يساعد على أن تصبح واعياً بشكل أسرع. خامسا: التزام الهدوء إذا كنت تستطيع، وتطوير بعض تقنيات تهدئة النفس من شأنها أن تساعدك على حد سواء عندما كنت تعاني من نوبة إغماء، وبشكل عام أشياء مثل التأمل، وتصور مكان آمن والعبارات المتكررة يمكن أن تساعدك على تهدئة النفس. سادسا: لابد أن تكون مستعدا عندما تصبح واعيا مرة أخرى، الإغماء هو بالتأكيد مخيف، لهذا السبب عندما تستيقظ، قد تصرخ أو تشعر أنك مشوش، استغرق بعض الوقت في الاستلقاء أو الجلوس والراحة

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب