وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

الامم المتحدة للسعودية : طفح الكيل !

حملت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان في تقرير لها تحالف العدوان السعودي مسؤولية استشهاد نحو 3 آلاف و800 مدني واصابة اكثر من 6 آلاف و700 آخرين في اليمن، وقالت ان الحالات التي تم رصدها تؤكد ان الغارات الجوية السعودية هي السبب المنفرد الاكبر وراء سقوط الضحايا.
طفح الكيل.. والامم المتحدة غير قادرة على التغطية على الانتهاكات المتصاعدة لتحالف العدوان السعودي في اليمن، فقد حملت مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في تقرير لها، تحالف العدوان مسؤولية استشهاد نحو ثلاثة آلاف و800 مدني وجرح اكثر من ستة آلاف و700 آخرين في اليمن.
وقال مفوض الامم المتحدة الامير زيد بن رعد الحسين: إن الحالات التي تم رصدها تؤكد أن الغارات الجوية السعودية هي السبب المنفرد الاكبر لسقوط الضحايا، وقد تصل لمستوى انتهاك القانون الانساني الدولي، داعيا الى فتح تحقيق دولي في الانتهاكات الجسيمة باليمن بما فيها استخدام الذخائر العنقودية في المناطق السكنية.
واضاف بن الحسين، أن اللجنة التي شكلتها حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي للتحقيق في الانتهاكات لم تكن أهلا للمهمة، موضحا ان المدنيين في اليمن يعانون بشكل لا يحتمل في ظل غياب أي شكل من المحاسبة والعدالة، فيما يسود الافلات من العقاب للأشخاص المسؤولين عن الانتهاكات.
وقبل اسبوع من تقرير المفوضية، ذكرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، ان الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون هدد الرياض وحلفاءها بإعادتها مرة أخرى إلى القائمة السوداء للدول التي تقتل وتشوه الأطفال في مناطق الحرب، ما لم تتوقف الرياض عن القصف العشوائي على المدارس والمستشفيات.
وذلك في ضوء ما تسببت حملة الغارات الجوية الأخيرة التي شهدت تصعيداً كبيراً من وفيات وإصابات للمدنيين معظمهم من الأطفال، خاصة في صعدة وحجة التي استهدفت فيها مدارس ومستشفيات وقتل خلالها كوادر لمنظمة اطباء بلا حدود.
وهو الامر الذي احرج الامم المتحدة التي اخرجت الرياض في وقت سابق من القائمة بعد تهديد سعودي بوقف تمويل برامجها كما احرج داعمي الرياض الغربيين.
في غضون ذلك طالبت منظمة “كنترل آرمز” المعنية بمراقبة بيع الأسلحة، الولايات المتحدة وفرنسا بوقف مبيعاتهما من الأسلحة إلى السعودية بسبب عملياتها في اليمن.
وقالت مديرة المنظمة في مؤتمر عقدته منظمة التجارة العالمية في جنيف حول معاهدة تجارة الأسلحة: إن الدول الكبرى تمارس أسوأ أشكال النفاق باستمرارها في بيع الأسلحة للسعودية.
وكانت عدة منظمات معنية بحقوق الانسان قد طالبت هي الاخرى واشنطن ولندن بوقف صفقات السلاح الى الرياض فيما اتهمت بعض هذه المنظمات ومنها منظمة أوكسفام للإغاثة الإنسانية الحكومة البريطانية بتأجيج حرب وحشية في اليمن وليس بعيد عنها منظمة هيومن رايتس ووتش

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق