وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

بالوثائق .. صهيب الراوي وكرحوت صفقات فساد كبرى ومساومات على انقاض الانبار

لا يتوقف مسلسل في الفساد في الانبار رغم ان مدن المحافظة تحولت الى اطلال واخر فضائحها سعي محافظ الانبار المقال صهيب الراوي لتمرير صفقة فساد كبيرة لعقود شركة كورية في الولايات المتحدة الأميركية التي اوفد نفسه اليها في الـ 31 من تموز الماضي تحت عنوان ( مشروع مدينة الحبانية الجديدة ) .
وتكشف وكالة سومر الاخبارية عن وثائق تبين مخاطبات بين مجلس المحافظة والشركة المعنية بمشروع مدينة الحبانية الجديدة .
لكن التسريبات تفيد بان المحافظ المقال صهيب الراوي نجح يوم الأربعاء الموافق الـ 31 من آب اغسطس في تمرير تلك الصفقة في الولايات المتحدة الاميركية وبعد ان حاول اعضاء مجلس المحافظة ايقاف عملية الفساد تلك واستطاع اقناعهم بمبلغ ٥٠٠ مليون دولار مع موافقة الشيخ احمد ابو ريشة وآل العليان .
نسق لذلك بحسب مصدر عليم الفلسطيني الأصل واميركي الجنسية مهند حيمور والذي يعمل تارة ناطقا باسم صهيب الراوي وتارة أخرى  مستشارا تجاريا ومشرفا على شؤون الاستثمار للراوي نفسه كما يعمل مستشارا في مجموعة أبو ريشة ومخلصا تجاريا .
ويبدو ان مجلس المحافظة وفي فوهة معارضته يقف رئيسه صباح كرحوت كان يعارض لاجل حصوله على قطعة من الكعكة مستغلا عبور صهيب الراوي للاطلسي صوب واشنطن لكن العملية تمت ببغداد بواسطة مهند حيمور الفلسطيني صاحب الجنسية الأميركية و آل العليان ( محمد وحارث ومعاذ ) وصباح كرحوت نفسه في بيت بالحارثية يوم امس .
ويغمز راصد الى ان ثمة فاسدا كبيرا يقف خلف صباح كرحوت في مساومته للراوي ويشير هنا الى جمال كربولي رئيس حركة الحل والذي يمارس عمليات تخادم في المحافظة مع كرحوت .
وجاء في وثيقة هي كناية عن كتاب مرسل من رئيس المجلس صباح كرحوت الى مكتب تمثيل شركة مجموعة تراك للتطوير / بغداد بشان مشروع مدينة الحبانية الجديدة ما نصه ان المجلس مسرور في التعامل مع شركتكم في انشاء مدينة الحبانية الجديدة ورفع جزء من معاناة شعب الانبار في هذه الظروف الصعبة حيث ان ان المجلس ينظر بعين التقدير والاحترام لهذه المواقف ويثني على الخطوات الجريئة في انشاء هذا المشروع .
وبحسب الكتاب هذا فان المجلس قال مخاطبا الشركة انه يود اعلامها بصدد الاتفاقية المزمع توقيعها في واشنطن بتاريخ 8 / 9 / 2016 بشان ان السيد صهيب الراوي محافظ الانبار سابقا قد تم اقالته من منصبه بموجب قرار مجلسسنا المرقم ( 159 ) في 29 / 8 / 2016 .
كما أشار الى انه من دواعي سرور مجلس محافظة الانبار التعامل مع شركتكم لكن لا توجد لدينا أي أولويات بخصوص هذا المشروع وترجى الشركة تزويده بكافة الأوليات .
لكنه اكد ان مجلس محافظة الانبار يدعم بشكل كبير انشاء هذه المدينة في محافظة الانبار وفق الضوابط والاتفاقات القانونية وبعلم الجهة التشريعية ( مجلس محافظة الانبار ) وبخلاف ذلك فانه لا يتحمل أي تبعات قانونية او مالية .
كما نبه الى انه أي اتفاقية عقد يتوجب ان تعرض على مجلس المحافظة لغرض المصادقة عليها .
وطلب تأجيل توقيع الاتفاق الى اشعار اخر ويبدو ان ذلك كان جزءا من ممارسة الضغوط لاستلام عمولاتهم .
وفي كتاب ثاني صادر عن رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت وهو ذاع جمال الكربولي رئيس حركة الحل في المحافظة في صفقات الفساد تلك كان موجها الى محافظ الانبار تحت عنوان ( تأجيل موعد التوقيع ) وفيه جاء انه تقرر تأجيل التوقيع على مثل هذه العقود الى اشعار اخر يتم تحديده بعد الاطلاع على مذكرة التفاهم والاتفاقات الأولية والمخططات التي تخص المشروع وإطلاع مجلس المحافظة عليها ليتسنى اتخاذ القرار .
ولوح كرحوت الى انه في حال مخالفة الشركة كتابنا فان المجلس غير مسؤول عن مصادقة العقد وتتحملون كافة التبعات القانونية جراء هذه المخالفة .
وحرص كرحوت على ان يرفق في مخاطباته كتاب اقالة صهيب الراوي بالأغلبية المطلقة وذلك في الـ 29 من آب أغسطس الماضي وفقا لما جاء في لائحة الاستجواب ولأسباب تتعلق بعدم النزاهة واستغلال المنصب الوظيفي والتسبب بهدر المال العام والإهمال والتقصير المتعمدين في أداء الواجب والمسؤولية
وثيقة صهيب الراوي 1                   وثيقة صهيب الراوي 2
وثيقة صهيب الراوي 3                   وثيقة صهيب الراوي 4

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب