وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

بالوثائق .. صهيب الراوي وكرحوت صفقات فساد كبرى ومساومات على انقاض الانبار

لا يتوقف مسلسل في الفساد في الانبار رغم ان مدن المحافظة تحولت الى اطلال واخر فضائحها سعي محافظ الانبار المقال صهيب الراوي لتمرير صفقة فساد كبيرة لعقود شركة كورية في الولايات المتحدة الأميركية التي اوفد نفسه اليها في الـ 31 من تموز الماضي تحت عنوان ( مشروع مدينة الحبانية الجديدة ) .
وتكشف وكالة سومر الاخبارية عن وثائق تبين مخاطبات بين مجلس المحافظة والشركة المعنية بمشروع مدينة الحبانية الجديدة .
لكن التسريبات تفيد بان المحافظ المقال صهيب الراوي نجح يوم الأربعاء الموافق الـ 31 من آب اغسطس في تمرير تلك الصفقة في الولايات المتحدة الاميركية وبعد ان حاول اعضاء مجلس المحافظة ايقاف عملية الفساد تلك واستطاع اقناعهم بمبلغ ٥٠٠ مليون دولار مع موافقة الشيخ احمد ابو ريشة وآل العليان .
نسق لذلك بحسب مصدر عليم الفلسطيني الأصل واميركي الجنسية مهند حيمور والذي يعمل تارة ناطقا باسم صهيب الراوي وتارة أخرى  مستشارا تجاريا ومشرفا على شؤون الاستثمار للراوي نفسه كما يعمل مستشارا في مجموعة أبو ريشة ومخلصا تجاريا .
ويبدو ان مجلس المحافظة وفي فوهة معارضته يقف رئيسه صباح كرحوت كان يعارض لاجل حصوله على قطعة من الكعكة مستغلا عبور صهيب الراوي للاطلسي صوب واشنطن لكن العملية تمت ببغداد بواسطة مهند حيمور الفلسطيني صاحب الجنسية الأميركية و آل العليان ( محمد وحارث ومعاذ ) وصباح كرحوت نفسه في بيت بالحارثية يوم امس .
ويغمز راصد الى ان ثمة فاسدا كبيرا يقف خلف صباح كرحوت في مساومته للراوي ويشير هنا الى جمال كربولي رئيس حركة الحل والذي يمارس عمليات تخادم في المحافظة مع كرحوت .
وجاء في وثيقة هي كناية عن كتاب مرسل من رئيس المجلس صباح كرحوت الى مكتب تمثيل شركة مجموعة تراك للتطوير / بغداد بشان مشروع مدينة الحبانية الجديدة ما نصه ان المجلس مسرور في التعامل مع شركتكم في انشاء مدينة الحبانية الجديدة ورفع جزء من معاناة شعب الانبار في هذه الظروف الصعبة حيث ان ان المجلس ينظر بعين التقدير والاحترام لهذه المواقف ويثني على الخطوات الجريئة في انشاء هذا المشروع .
وبحسب الكتاب هذا فان المجلس قال مخاطبا الشركة انه يود اعلامها بصدد الاتفاقية المزمع توقيعها في واشنطن بتاريخ 8 / 9 / 2016 بشان ان السيد صهيب الراوي محافظ الانبار سابقا قد تم اقالته من منصبه بموجب قرار مجلسسنا المرقم ( 159 ) في 29 / 8 / 2016 .
كما أشار الى انه من دواعي سرور مجلس محافظة الانبار التعامل مع شركتكم لكن لا توجد لدينا أي أولويات بخصوص هذا المشروع وترجى الشركة تزويده بكافة الأوليات .
لكنه اكد ان مجلس محافظة الانبار يدعم بشكل كبير انشاء هذه المدينة في محافظة الانبار وفق الضوابط والاتفاقات القانونية وبعلم الجهة التشريعية ( مجلس محافظة الانبار ) وبخلاف ذلك فانه لا يتحمل أي تبعات قانونية او مالية .
كما نبه الى انه أي اتفاقية عقد يتوجب ان تعرض على مجلس المحافظة لغرض المصادقة عليها .
وطلب تأجيل توقيع الاتفاق الى اشعار اخر ويبدو ان ذلك كان جزءا من ممارسة الضغوط لاستلام عمولاتهم .
وفي كتاب ثاني صادر عن رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت وهو ذاع جمال الكربولي رئيس حركة الحل في المحافظة في صفقات الفساد تلك كان موجها الى محافظ الانبار تحت عنوان ( تأجيل موعد التوقيع ) وفيه جاء انه تقرر تأجيل التوقيع على مثل هذه العقود الى اشعار اخر يتم تحديده بعد الاطلاع على مذكرة التفاهم والاتفاقات الأولية والمخططات التي تخص المشروع وإطلاع مجلس المحافظة عليها ليتسنى اتخاذ القرار .
ولوح كرحوت الى انه في حال مخالفة الشركة كتابنا فان المجلس غير مسؤول عن مصادقة العقد وتتحملون كافة التبعات القانونية جراء هذه المخالفة .
وحرص كرحوت على ان يرفق في مخاطباته كتاب اقالة صهيب الراوي بالأغلبية المطلقة وذلك في الـ 29 من آب أغسطس الماضي وفقا لما جاء في لائحة الاستجواب ولأسباب تتعلق بعدم النزاهة واستغلال المنصب الوظيفي والتسبب بهدر المال العام والإهمال والتقصير المتعمدين في أداء الواجب والمسؤولية
وثيقة صهيب الراوي 1                   وثيقة صهيب الراوي 2
وثيقة صهيب الراوي 3                   وثيقة صهيب الراوي 4

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..