وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

برلماني يكشف عن تدخل المالكي لمنع سحب الثقة عن زيباري ويؤكد : الجبوري في مأزق

كشف النائب عن كتلة الاحرار النيابية رياض غالي الاحد عن ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تدخل ( شخصيا ) لمنع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري في حين رأى ان النائب هيثم الجبوري المستجوب لوزير المالية في ( مأزق ) بعد جمعه تواقيع لإقالة زيباري .
ونقلت صحيفة العربي الجديد تصريحا عن غالي اطلعت عليه وكالة سومر الاخبارية ان الصفقات السياسية التي تعقد بالخفاء لعرقلة تصويت البرلمان تعيق دور السلطة التشريعية وإمكانية تأدية دورها الحقيقي .
وأضاف ان بعض الاستجوابات التي شهدها البرلمان تميزت بطابع سياسي لكنها في الوقت ذاته لا تخلو من المهنية الأمر الذي أفرز انقساماً برلمانياً كبيراً داخل الكتل السياسية ونوابها .
ونبه غالي الى ان البرلمان اليوم مقسم إلى ثلاثة محاور ثلث مع الإصلاح وثلث مع تحقيق المكاسب الشخصية والثلث الأخير يتبنى عقد الصفقات .
وتابع ان موضوع استجواب وإقالة زيباري على سبيل المثال دخل ضمن محور الصفقات السياسية أسوة بالسنوات التي سبقت في محاولة للتغطية على ملفات الفساد مبينا ان هذه الصفقة تدخل فيها رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي شخصياً .
وأوضح النائب عن الاحرار ان تدخل المالكي وضع النائب المستجوب هيثم الجبوري في مأزق بعدما جمع تواقيع لإقالة الوزير ووجد نفسه أمام ضغوط لا يستطيع الخروج منها .
واتسعت دائرة الخلاف السياسي بين الكتل السياسية في البرلمان بعد التصويت بعدم القناعة بإجابات هوشيار زيباري وزير المالية خلال جلسة استجوابه السابقة .
واتهم النائب هيثم الجبوري الذي كان عضوا في ائتلاف دولة القانون زيباري بتخصيص أموال لتأجير منازل له وحمايته وصرف نحو مليوني دولار سنوياً كأجور لنقل حمايته جواً من الإقليم إلى بغداد وبالعكس خارج الضوابط المحددة في قانون الموازنة الاتحادية

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب