وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

بيان صحفي من سفارة العراق في انقرة يفند استدعاء سعادة السفير العلوي من قبل وزارة الخارجية التركية

تعرب سفارة جمهورية العراق في انقرة عن إستغرابها الكبير من الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام التركية المختلفة والتي تناقلت خبراً مفاده قيام وزارة الخارجية التركية بإستدعاء سعادة السفير د. هشام العلوي إلى مقرها صباح هذا اليوم الأربعاء 5 تشرين الأول 2016 رداً على إستدعاء وزارة الخارجية العراقية للسفير التركي في بغداد .
وتود السفارة أن تبين ما يلي :
ان لقاء سعادة السفير العلوي مع السيد احمد يلدز نائب وزير الخارجية التركي والذي جرى صباح هذا اليوم في مقر الوزارة جاء بناء على طلب السفارة وكان موعد اللقاء متفقا عليه قبل اسبوع ولم يأت على خلفية قرار مجلس النواب العراقي بتأريخ 4 / 10 / 2016 بالرغم مما أوحى به بيان الخارجية التركية وليس له علاقة بخبر استدعاء وزارة الخارجية العراقية للسفير التركي في بغداد .
استغرب السيد السفير والوفد المرافق له من دبلوماسيي السفارة عند توجههم إلى مقر وزارة الخارجية التركية بحسب الموعد المتفق عليه من تواجد ممثلي وسائل الإعلام التركية بشكل مكثف في مدخل الوزارة وقيامهم بإلتقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو لحظة دخولهم لمبنى الوزارة واستخدامها لاحقا لترويج اخبار عن قيام الخارجية التركية بإستدعاء سفير العراق في انقرة .
عقد سعادة السفير العلوي لقاء مطولاً مع سعادة السفير يلدز في مبنى الوزارة تم خلاله تأكيد ضرورة الإبتعاد عن التصريحات التي من شأنها تعميق الفتور وزيادة التوتر في العلاقات الثنائية بين البلدين واعتماد اللقاءات المباشرة والتواصل البناء من خلال القنوات الدبلوماسية لحل المشاكل العالقة وفق السياقات المتبعة في العلاقات بين الدول ومبادئ حسن الجوار .
أوضح السفير العلوي أن الحكومة العراقية لاترى اية حاجة لمشاركة قوات برية أجنبية من أية دولة من دول الجوار في معركة الموصل مؤكداً أن الحكومة قد اكملت تحضيراتها لتحرير المدينة وبقية المناطق في محافظة نينوى وتشعر بثقة عالية بان العمليات ستكون ختام الانتصارات التي يسجلها ابناء شعبنا بكل مكوناته وبدماء وتضحيات أبطالنا في الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة ومقاتلي العشائر الذين اذاقوا عصابات تنظيم داعش الارهابي طعم الذل والهزيمة .
كما اكد السيد السفير أن الحكومة العراقية وبالتعاون مع الجهات الداعمة للعراق ستبذل قصارى جهدها لتقليل الخسائر بين المدنيين وستتحرك سريعا لتوفير بيئة آمنة لتسهيل عودة المهجرين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الاساسية لهم وتحقيق الامن والاستقرار والتعايش السلمي بين كافة مكونات محافظة نينوى .
تغتنم السفارة هذه الفرصة لتأكيد التزامها بالعمل مع الجهات التركية المعنية لمعالجة اسباب الفتور في العلاقات الثنائية وزيادة التوتر بين البلدين لخلق مناخ إيجابي يمكن أن يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين ورعاية المصالح العراقية على الآراضي التركية وكذلك رعاية أبناء الجالية العراقية الكرام .
واخيراً تهيب السفارة بوسائل الإعلام المختلفة توخي الدقة في نشر الاخبار وتؤكد اهتمامها بالتواصل البناء معها لنقل الصورة الحقيقة للأحداث وتمكينها من ممارسة دورها المهني .
سفارة جمهورية العراق في أنقرة
05/10/2016

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب