وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

بالوثائق .. الاتصالات توقع عقدا بـ 170 مليون دولار مع شركة لاتمتلك موقعا الكترونيا

عبر مهندس حاصل على شهادة الدكتوراء في علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات عن استيائه من سياسة وزارة الاتصالات العراقية والشركات التابعة لها واصفا اياها بـ ( السياسية المراهقة ) .
وأوضح المهندس على الاسدي ( 59 عام ) أن من خلال متابعته لسياسة وزارة الاتصالات العراقية والشركات الحكومية التابعة لها خلال العشر سنوات المنصرمة تبين أن الوزارة ليس لها رؤية واضحة واتجاه في تطوير قطاع الاتصالات في العراق بالرغم من وجود موارد عالية وفرص كثيرة لتطوير هذا القطاع كونه استثمار هذا العصر .
وبين الاسدي ان اخر ما توصلت اليه وزارة الاتصالات العراقية هو قيامها بتوقيع عقد تتجاوز قيمته الـ ($170,000,000) مائة وسبعون مليون دولار مع شركة تدعى ( سمفوني ) كما مبين في الوثيقة المرفقة وان هذة الشركة ليس لها موقع الكتروني ( Website) والمذكور في العقد هو www.symphony-iraq.com ولكن للأسف لايعمل ولاتوجد اي بيانات فيه .
وابدى الاسدي استغرابه من احالة هذا المشروع التخصصي في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبهذا المبلغ العالي الى هذه الشركة التي لاتمتلك حتى موقعا الكترونيا حيث ان الموقع الالكتروني يمثل هوية الشركة ومن المخجل ان تكون شركة تعمل في هذا المجال وتحال لها مشاريع ولا تمتلك موقع الكتروني .
واشار الى ان الفساد الاداري والمالي يسري في شرايين المنظومة الحكومية في العراق وان وزارة الاتصالات ليست هي الاولى في الفساد الاداري والمالي .
وتطرق الاسدي الى الاسباب التي دعت الى تخلف العراق عن ركب التطور التكنولوجي واللحاق بباقي دول العالم الحديث المتطور وعلى حد سواء دول العالم العربي المجاورة للعراق لافتا الى ان الفساد الاداري والمالي هو العصب الاساسي في دمار البلد .
ودعا المهندس علي الاسدي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب واعضاء السلطة القضائية ومسؤولي وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات في الحكومة العراقية الى توخي الحيطة والخذر ومتابعة الشركات المتعاقدة مع الحكومة والتأكد من كفائتها ورصانتها قبيل احالة المشاريع اليها

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب