وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

صدور حكم غيابي بحق مسؤولين سابقين في الكهرباء بينهم أيهم السامرائي

أفصحت هيأة النزاهة الثلاثاء عن صدور حكم غيابي بحق عدد من المسؤولين السابقين في وزارة الكهرباء بينهم مدير مكتب وزير الكهرباء الأسبق أيهم السامرائي .
وذكرت الهيئة في بيان لها أن المدانين أقدموا على استغلال موقعهم الوظيفي وارتكبوا مخالفات عدة في عقد مبرم بين الوزارة وإحدى الشركات الأجنبية أدت إلى إلحاق الضرر بالمال العام .
وأوضحت دائرة التحقيقات في النزاهة في معرض حديثها عن القضية المحالة إلى محكمة جنح النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية بأن المدانين [ ف . ن . ع ] مدير مكتب الوزير و [ م . ط . ح ] المدير العام لدائرة إنتاج الطاقة و [ ط . ز . خ ] المدير العام لدائرة المشاريع و [ و . ج . ع ] المدير العام للدائرة الإدارية والمالية و [ أ . ح . ط ] المدير العام للصيانة المركزية أقدموا على ارتكاب ما يخالف واجباتهم الوظيفية في العقد الخاص بتجهيز محطة توليد الطاقة الكهربائية في سامراء .
وقادت التحقيقات الأولية بحسب البيان إلى عدم وجود دراسة مقدمة حول المشروع من قبل قسم التخطيط والدراسات في الوزارة لغرض وضع الشروط والمواصفات الخاصة بشروط الدعوى فضلاً عن عدم توفر معلومات توضح موقف الشركة المالي كاشفة عن عدم وجود مسوغ لتوقيع العقد المبرم بين الوزارة والشركة بمبلغ 224 مليون دولار بينما كان العرض مقدماً بمبلغ 109 ملايين دولار .
وأكد البيان ان قرار الحكم الصادر بحق المدانين تضمن فقرتي الحبس البسيط لمدة سنة واحدة بحق كل منهم وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب