وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

ماذا قال الاتحاد الاوربي عن معركة الموصل ؟

جدد الاتحاد الأوربي الأربعاء دعمه للعراق في الحرب التي يخوضها ضد تنظيم داعش فيما أشاد بما اسماه الوحدة غير المسبوقة تحت قيادة عسكرية في معركة تحرير مدينة الموصل دعا السلطات السلطتين التنفيذية والقضائية الى الإسراع بتطبيق بنود قانون العفو العام الذي اقرته السلطة التشريعية مؤخراً .
وقال الاتحاد في بيان ان بدء الهجوم في الموصل يمثل بداية مهمة في الرحلة الطويلة لتحرير الاراضي التي ظلمت من قبل داعش واعادة النظام والسلام الى الاراضي التي اختبرت العنف واليأس على ايدي هذه المنظمة الإرهابية .
وأضاف البيان ان الاتحاد الاوروبي يقف مع العراقيين في هذا الوقت الحرج ويشيد بشجاعة وتضحيات جميع العراقيين، خصوصا الذين اتخذوا دورا فعالا في محاربة داعش .
وأعرب الاتحاد بالوحدة غير المسبوقة تحت قيادة وتنسيق السلطات المركزية والجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والبيشمركة وقوات الحشد الشعبي والدعم من قبل قوات التحالف .
وثمن التزام هذه القوات لالتزامها بحماية المدنيين واحترام كرامتهم واحترام حقوق الانسان خلال هذه الحملة داعياً القوات العراقية الى العمل تحت قيادة رئيس مجلس الوزراء في توزيع المهام والمسؤوليات في دخول المدن والاماكن المكتظة بالسكان .
واكد البيان ان الاتحاد الاوروبي سيستمر ببذل الجهود لدعم المواطنين العراقيين الذين اجبروا على النزوح كنتيجة للقتال وتسريع عودتهم في اقرب وقت ممكن .
ونوه البيان الى ان الاتحاد يعمل عن كثب مع حكومة العراق بخصوص الاستراتيجية الوطنية للمصالحة التي تؤدي الى تسوية اجتماعية اقوى لجميع العراقيين داعياً جميع السلطات التنفيذية والقضائية الى الاسراع في تنفيذ قانون العفو العام الذي مرر في هذا الصيف .
وتابع البيان انه في جميع المحافظات المحررة من داعش  وخصوصا خلال مرحلة عملية الموصل، فأننا ندعم جهود الحكومة العراقية في اعادة النظام الدستوري وهيكل الحكومة المحلية والعدالة الديمقراطية .
واردف الاولويات الفورية لما بعد التحرير هي توفير الامن للجميع واستعادة الخدمات الاساسية واعادة البنى التحتية للعمل .
وشدد على الحاجة الى الشمولية ومن المهم جدا ان تشارك جميع المكونات من السكان في اتخاذ القرار العراقي وايضا حماية حقوق الأقليات .
واختتم البيان نحن كاتحاد اوروبي ملتزمين بمساعدة العراق في طريقه الطويل بالرغم من وجود التحديات والتي من الواجب مواجهتها، ان التقدم الذي يحدث الان ما هو الا دليل على تحمل وصمود العراقيين

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب