وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

علاوي : الكرة في ملعب البعثيين

حذر نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي الاحد من سقوط القيادات السياسية العراقية في النهاية إذا أصرت على نهجها .
وقال علاوي خلال لقاء : إنني قدمت مقترحات تتعلق بإصلاح قانون الانتخاب كشرط لاستئناف مهامي كنائب لرئيس الجمهورية وقد حظيت مقترحاتي بموافقة الجميع تقريبا وهذا باعتقادي يمثل بداية صحوة لأن القيادة السياسية أدركت أن من غير المعقول تغييب شرائح واسعة من المجتمع العراقي عن العملية السياسية فلابد من انخراط الجميع من خلال انتخابات نأمل أن تحقق 65 في المائة من النزاهة ليس أكثر .
وأكد علاوي دعمه لإشراك البعثيين في الدولة العراقية موضحا أن الكرة الآن بملعبهم لإعلان موقف محدد هل هم ما زالوا مع النظام السابق أم أنهم سيأتون بأفكار جديدة ويدينون بعض الممارسات السابقة ؟ وقد أخبرتهم أن التجربة البعثية الممتدة لـ 35 سنة في العراق أوجدت مشاكل كثيرة ومهدت للاحتلال عام 2003 .
وأشار علاوي إلى أن مئات الألوف من المنتسبين لحزب البعث وغالبية الجيش العراقي كانوا مضطرين للانخراط في حزب البعث وهم اليوم يقاتلون تنظيم داعش ويجب استقطابهم إلا من أوغل في الإرهاب .
وعبر عن أسفه لأن بعض القيادات السياسية تعارض ذلك ولن ترضى بتحقيق المصالحة الوطنية التي جرى تقزيمها وتحجيمها ولم تعد ذات أولوية لدى القائمين على الأمر في العراق لكن هذا من شروطي لاستئناف عملي كنائب لرئيس الجمهورية .
وتابع أن غياب المصالحة كان عاملا أساسيا في ظهور داعش الذي شن هجوما مدروسا على السجون العراقية وحرر الآلاف من عناصر تنظيم القاعدة وذهبوا بعد ذلك لسوريا ثم عادوا إلى الموصل والأنبار والقيادة العراقية يجب أن تستخلص العبر وتتعلم الدرس وأن الخلل في العملية السياسية سيكون له تبعات

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق