وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

كيف تميز البيض الطازج من القديم ؟

لا يخلو أي مطبخ من البيض ففوائده الصحية كثيرة سواء كان مسلوقاً أو مخفوقاً لكن طرق حفظه قد تؤثر على جودته إليك النصائح التالية لبيض طازج لمدة طويلة .
1- حفظ البيض بعيداً عن المواد الغذائية
ينصح خبراء ألمان بحفظ البيض في المكان المخصص له في الثلاجة لكن بشرط أن يفصل عن بقية المواد الغذائية وذلك لأن قشرة البيض الرقيقة تسمح بسهولة بتسرب الهواء داخل البيضة .
فرائحة البصل القوية مثلاً يمكن أن تؤثر على رائحة البيض وذلك حسب تقرير لوزارة الزراعة والتغذية الألمانية نشره موقع هايل براكسيس العلمي الألماني .
2- وضعية الجهة الحادة للبيضة الى الأسفل
وينصح خبراء وزارة الزراعة والتغذية الألمانية بحفظ البيض في الثلاجة وذلك عن طريق وضع الجهة الحادة للبيضة على أرضية المكان المخصص له وهكذا يبقى المح في الوسط بينما تبقى الخلية الهوائية في أعلى البيضة في المقابل إذا تم حفظ البيض بالعكس، فإن ذلك سيخلق فقاعة من الهواء ستصعد مع الوقت إلى أعلى البيضة كما ينصح الخبراء بعدم غسل البيض قبل حفظه في الثلاجة لأن ذلك قد يدمر الغشاء الطبيعي للبيضة .
كيف تميز البيضة الطازجة من القديمة ؟
ولمعرفة إن كانت البيضة طازجة أم قديمة يمكن وضعها في كأس مملوء بالماء البارد فإذا بقيت في القاع فهي طازجة أما القديمة فتطفو بسرعة على السطح .
هذا ويبلغ معدل صلاحية البيضة الواحدة بعد أن تضعها الدجاجة نحو 28 يوماً بيد أن هناك طريقة لحفظ مح وصفار البيض لمدة تصل من ستة إلى عشرة أشهر وذلك عبر إضافة بعض السكر أوالملح وحفظها في مخزن التجميد في الثلاجة .

ويحتوي البيض حسب موقع هايل براكسيس على أهم المصادر الغذائية لجسم الإنسان مثل البروتين والأحماض الدهنية والأملاح المعدنية كالفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد وفيتاميني إيه و بي 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق