وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

بالوثيقة : الإعلامي أحمد ملا طلال يستحوذ على أراضي الدولة بتواطؤ نائبة ووزير !

كشفت وثائق سربتها مصادر مطلعة عن استيلاء الإعلامي مدعي الوطنية وحب الناس أحمد ملا طلال وبالتعاون مع ابنه عمه محافظ واسط السابق محمود عبد الرضا ملا طلال على آلاف الدوانم من الأرضي الزراعية بتواطؤ مع النائبة عن التحالف المدني شروق العبايجي وبـ كرم من وزير الزراعة فلاح حسن زيدان .
الوثائق التي تناقلتها وسائل الإعلام غيرت صورة الإعلامي المهني والوطني التي أظهرها ملا طلال للناس وقد ترسخت في أذهانهم وتحولت إلى احترام وتقدير وفي بعض الأحيان إلى دفاع عنه ضد كل من يحاول الإساءة إليه أو حتى كشف حقيقته المخزية .
فقد حقق طلال شهرة واسعة في الأوساط السياسية والإعلامية والجماهيرية حتى بات من أبرز الإعلاميين في الساحة العراقية ليس لتفوقه مهنياً وحرفياً على زملائه بل لأنه كان يقصف في برامجه السياسيين وفسادهم المالي والأخلاقي والوطني ومثل هكذا ملفات تداعب مشاعر العراقيين الذين يتربصون بالسياسيين للتشفي بهم .
طلال تنقل بين الكثير من القنوات الفضائية وعادة ما كانت الأوساط الإعلامية والشعبية تتداول أن أسباب هذه التنقلات هو رفضه أن يكون منقاداً لتوجيهات سياسية تتنافى مع الرسالة الإعلامية .
المشكلة أن المروجين لهذا التبرير المضحك يتناسون أنه تملق بشكل مهين للمالكي من أجل الترشح ضمن ائتلاف دولة القانون في الانتخابات البرلمانية وعندما سمح له الأخير بذلك ركل الملا طلال الرسالة الإعلامية وهرول إلى أحضان مختار العصر .
وكما تنقل ملا طلال بين مختلف القنوات الفضائية والأحضان السياسية كذلك كان مصير الدوانم هذه التي كانت أسيرة النظام السابق لتبقي أسيرة النظام الحالي وأبواقه الإعلامية ولصوصه من وزراء ونواب ومسؤولين حكوميين .
ومن المعروف أن ملا طلال كان أحد أبرز الأبواق الإعلامية لرئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي وقد حزن حزناً شديداً عندما نجح المالكي بالالتفاف على النتائج البرلمانية في الدورة الانتخابية الثانية والتي فاز بها علاوي ولكن بصفقات سياسية تم استبعاد علاوي وبقاء المالكي رئيساً للحكومة لدورة ثانية .
وبعد أن خاب ظن ملا طلال بعلاوي وأيقن أن الخبزة على مائدة المالكي ترشح ضمن قائمته في الانتخابات الأخيرة لكنه خرج منها صفر اليدين .
ونحمد الله أن الملا طلال لم يحقق نتيجة تذكر في الانتخابات البرلمانية ولو كان حدث ذلك لرأينا نسخة مطورة أشد شراهة وجشعاً واستحواذاً على البساتين والأراضي الزراعية من حرامي بغداد خير الله طلفاح خال رئيس النظام السابق صدام حسين .
واشتهر طلفاح بالهوس بالأراضي الزراعية وقد انتقل هذا المرض إلى ابنته ساجدة التي استولت هي الأخرى على عشرات الآلاف من الدوانم الزراعية في مختلف المحافظات ومنها أربعة آلاف دونم استولت عليها في محافظة واسط .
وبعد إزاحة النظام السابق كنا نأمل خيراً بأن تعود الأمور إلى نصابها وتسترد الدولة ما سلبه منها ذلك النظام لكن ما حدث هو أن النظام الجديد التقي النقي الورع لم يرد الحقوق إلى أهلها بل أنه استحوذ عليها ليعيد للأذهان صوراً بشعة من لصوصية البعثيين ونظامهم .
الإعلامي النزيه أحمد الملا طلال بدلاً من أن يسلط الأضواء على الأربعة آلاف دونم التي استحوذت عليها ساجدة طلفاح والضغط لإعادتها إلى الدولة العراقية قام هو بالاستيلاء عليها بمساعدة شروق العبايجي تحت غطاء الاستثمار

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق